-->
مدونة بلادي مدونة بلادي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

9 نصائح حتى تكون أصدقاء جدد


9, نصائح, حتى, تكون, أصدقاء, جدد, كيف, أكتسب,



اذا انتقلت من مدينة الى اخرى أو انتقلت الى عمل جديد أو بكل بساطة تريد ان تكون اصدقاء جدد وأن تزيد من اصدقاءك, على قول (الف صديق ولا عدو واحد), هذه مجموعة النصائح حتى تساعدك في تعزيز حياتك الاجتماعية:
1. جهاز التحكم عن بعد ليس صديقك.
اذا كنت تريد ان تكون اصدقاء جدد فإن جهاز التحكم في جهاز التلفزيون ليس صديقك, اترك جهاز التلفزيون واخرج, اذهب للنادي أو المكتبة العامة أو للمنتزه العام, المهم اخرج.
2. تجاوز خجلك.
قد يكون هذا صعب على بعض الناس, لكن اجبر نفسك وتكلم مع اشخاص غرباء اذا في اجتماع او احتفال أو غيره, تقدم بأتجاه الشخص وتكلم بثقة تخيله صديقك وتكلم معه, واترك الباقي له.
3. قدم نفسك.
لا تكذب بشأن نفسك وتحاول ان تكون شخص اخر, لأنك في النهاية ستنتهي مع صديق لا تكون على طبيعتك معه.
4. كن مثير للاهتمام ولاتكن ممل.
تكلم بمواضيع مثيرة للاهتمام الجميع لا تتكلم عن اهتماماتك كأن تقول (هل سمعت بأخر نسخة من فوتوشوب), حاول ان تسأل سؤال يجلب موضوع مثل( ما هو عملك؟) أو (اين تعمل؟), لكن بدون الحاح مثلا( لماذا نقوم بهذا العمل في حين يمكنك ان تمارس غيره؟), وحاول ان يكون وجهك باسم فالناس تحب الوجه الضحوك, وابتعد عن الكأبه والشكوى.
5. استمع جيدا.
بدل ان تحاول ان تبهر المقابل بك حتى يقتنع بصداقتك, حاول ان تركز على ما يقولوه اسمائهم وما يحبون وما يكرهون حاول ان تنتبه لذلك, وخذ الوقت الكافي حتى تعرف المزيد عنهم, الناس يحبون التكلم عن انفسهم.
6. انفتح للمقابل.
بعد ان تستمع للمقابل, حاول ان تقابله بالمثل تكلم عما تحب وما تكره لكن ابتعد عن التفاصيل وتجنب الاسرار.
7. كيف تتعامل مع رد فعل سلبي.
ماذا لو واجهك المقابل بفكرة ترفصها, حاول ان تكون واثق من نفسك وترد بموضوعية, اذكر ما تتفق به معه ثم اطرح ما تختلفه به, لا تحاول ان تتجادل معه, تفهم موقفه اسأله عن سبب اقتناعه بهذه الفكرة ثم قل له ( انا افهم ما تعنيه لكن اختلف معك في أن ……).
8. كيف تستمر.
بعد ان تعرفت على الشخص واحسست بالارتياح تجاهه ابقى على اتصال معه, لا تتسرع وتعطيه عناونك او رقم هاتفك الشخصي, انتظر حتى تتأكد منه.
9. لا تكن لجوج.
لا تشعر المقابل انك يأس من اجل التحدث معه, او تتصل به مرة واخرى أو الاسوء ان تذهب اليه من غير دعوة, تمهل في صداقتك معه حتى لو كان يبدو لك انه الصديق المثالي لأن الصداقة تحتاج الى عمل كثير.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

مدونة بلادي

2016